Emdad

مقدمه :

أظهرة دراسات حديثه  تزايد الطلب على سلاسل الامداد في الشركات كنتيجه حتميه لتسهيل سبل التجاره العالميه خاصة في ظل توسع اعمال الشركات لخارج نطاق البيئه المحليه التي تعمل بها .

في ظل هذا التزايد أظهرت الدراسه عالمياً ان عدد الكوادر المؤهله في سوق العمل لاتتساوى كمآ ونوعآ مع الطلب المتنامي وكذا وجود فجوه بين مهارات العاملين في مجال الامداد ومتطلبات سوق العمل.

يحتل الاردن مكانه استراتيجيه بحكم موقعه الجيوغرافي وحدوده مع دول تتميز بتنامي اهمية التجاره الدوليه لديها حيث أضحى الاردن بيئه خصبه أمنه لعدد من الشركات الاقليميه والعالميه لمباشرة اعمالها في الاردن والمنطقه

 

ماهو مفهوم سلاسل الامداد

سلسلة التوريد هي منظومة من المؤسسات، والافراد، والتكنولوجيا، والأنشطة والمعلومات والموارد المطلوبة لنقل المنتجات أو الخدمات من الموردين إلى العملاء.فنشاطات سلسلة التوريد تقوم بتحويل الموارد الطبيعية والمواد الخام والمكونات إلى المنتج النهائي الذي يتم تسليمه إلى العميل النهائي.

الامداد يشمل مجموعة من نشاطات الاعمال كأدارة العلوم اللوجستيه والمشتريات والشحن والتخزين والتصنيع والتنبؤ على الطلب والتخطيط .

عن مبادرة إمداد

تأتي هذه المبادره لتقترح حلول تساهم في سد الفجوه بين توقعات اسواق العمل ومهارات الجيل الجديد والعاملين في مجال الامداد.

رؤيتنا

رؤيتنا ليست بجديده  فهي امتداد لرؤية الحسين في المواطن الاردني والتي تتجلى في "الانسان أغلى مانملك" حيث تصب كل جهود هذه المبادره حول الارتقاء بالشباب وسد فجوة مهارات الجيل الجديد والحالي في مجال سلاسل الامداد.

رسالتنا

نشر الوعي الفكري من خلال طرح مجموعة من الادوات التدريبيه والعمليه  للعاملين في مجال الامداد لتأهيلهم وزيادة الوعي الفكري لمختلف قطاعات المجتمع خصوصآ الشباب منها لأهمية هذا العلم وتطبيقاته وفرص العمل فيه.

ألية العمل

تطمح مبادره إمداد لبدء اعمالها عام 2016 وتسعى لتكوين شراكات استراتيجيه  مع القطاع الخاص والعام للمساعده في تحقيق هدفها الطموح.

فريق العمل :

كادر طموح من الشباب الراغب في احداث تغيير تم تشكيله حيث سيكون منوطا به تسيير اعمال هذه المبادره .